TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروج" الإماراتية تعين "كيو إم إم" موفراً للسيولة

"بروج" الإماراتية تعين "كيو إم إم" موفراً للسيولة
مقر شركة بروج للبتروكيماويات - أرشيفية
بروج
BOROUGE
8.97% 2.55 0.21

مباشر- أبوظبي: أعلنت شركة بروج بي إل سي، عن تعيين شركة كيو إم إم موفراً للسيولة على أسهمها المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأشارت الشركة في إفصاح للبورصة، اليوم الخميس، إلى أنه بموجب شروط الاتفاقية الموقعة لمدة عام، ستبدأ شركة كيو إم إم في تداول أسهم الشركة بشكل مستقل وتوفير السيولة لأسهم بروج.

وحققت شركة "بروج" زيادة بنسبة 33% على أساس سنوي في صافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2024 لتصل إلى 1.1 مليار درهم بفضل ارتفاع المبيعات وتحقيق كفاءة في التكلفة، كما سجلت الشركة أعلى حجم إنتاج لها على الإطلاق.

وارتفعت أرباح الشركة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18% على أساس سنوي لتصل إلى 2.3 مليار درهم في الربع الثاني، مدعومة بزيادة بنسبة 6% في الإيرادات التي بلغت 5.5 مليار درهم.

وحققت الشركة ربحاً صافياً بلغ 2.1 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2024، بزيادة قدرها 35% على أساس سنوي.

كما ارتفعت الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 21% لتصل إلى 4.3 مليار درهم مع تحقيقها إيرادات بلغت 10.3 مليار درهم وتنوي الشركة الحفاظ على التزامها بتوزيع أرباح بقيمة 4.8 مليار درهم في عام 2024، بمعدل 15.88 فلس للسهم الواحد وتوزيع أرباح مؤقتة قدرها 7.94 فلس للسهم ويخضع ذلك للحصول على موافقة المساهمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تراجع أسعار البيع يهبط بأرباح "بروج" الإماراتية 9% بالربع الثالث